لهب....لهب....لبنان صيفك لهب         حجر أحراش الجنوب....لهب         البقاع أخضرك ويابسك لهب       إلا   ....  إلا رجالك…. من عجب             عجب ....  عجب  …لبنان  عجب

الصفحة الرئيسية الحياو الجنسية 4

الحياو الجنسية 4

طباعة PDF

عدو المتعة الجنسية  الجهل والإضطرابات النفسي4

 

تعرضت في الجزء الثالث كيف تتم الإستثارة الجنسية (التهيج الجنسي) ومراحل الإتصال الجنسي. نرى اليوم ما الذي يتحكم في هده المراحل.

لا شيء في الحياة يعمل عشوائيا وكذلك حياتنا الجنسية فهي تخضع لضوابط دقيقة.لذلك يتطلّب حدوث التهيج الجنسي وجود استعداد عند هذا الفرد لهذه القابلية، وهذا على مستوى الفرد نفسه أو في علاقته مع غيره.التهيج الجنسي يكون نتيجة الإستثارة .... والإستثارة-التهيج يقع نتيجة زيادة على الإستعداد النفسي الذي يحتوي الضروف الخارجية وما يقوم به الفرد من مشاعر وأمزجة وتخيلات وتوفعات ثم يقوم على عمل الغدد الصم الجنسية. ويحتوي ّ النظام الغددي التناسلي النخامي على مستوى الهيبوطالاميس نظاما هرمونيا...كيف يتم العمل على هذا المستوى؟ الهيبوطالاميس بتوجيه من القشرة الدماغية يقوم بإفراز هرمونLH_RHمن جهة ومن جهة أخرى بتحرير العامل الكابح للبرولاكتين المؤثر على الجزء الأمامي للغدّة النخامية فيتحرّر إفرازLHو FSH الهرمون المنشط، التي لها تاثير كبير على وضائف الأعضاء الجنسية ( نكتفي بهذه التفاصيل العلمية) التي سقتها لأبين الترابط العضوي بين الإستعدادات النفسية وعمل الغدد التناسلية (الهرمونات العضوية) عند الإنسان...لقد اصبحت في الثلاثينات من القرن الماضي دراسة الحياة الجنسية "الطبيعية" موضوعات للدراسات العلمية. نتعرض للأضطرابات الجنسية في الحلقة القادمة، عن شاء الله, (يتبع).