لهب....لهب....لبنان صيفك لهب         حجر أحراش الجنوب....لهب         البقاع أخضرك ويابسك لهب       إلا   ....  إلا رجالك…. من عجب             عجب ....  عجب  …لبنان  عجب

الصفحة الرئيسية السعودية ويبوتين

السعودية ويبوتين

طباعة PDF

بعد الحديث"الصحيح" على سبب قبول السعودية وضع انفها في وحل"سد مأرب " والذهاب الى جنيف. أليكم الأسباب الحقيقة التي تجعل مملكة المهالك السعودية لن توق الحرب ..إلا
      أولا سؤال  هل تعلم لماذا ذهب إبن أبي المدل  ونائب نائب أبيه ووزير الدفاع الى روسبا..؟ لا تظنوا أنه أخطا وجهته....لا هو فعلا قصد روسبا وبوتن بالتحديد في روسبا. لماذا؟؟؟؟هذا هو السؤال المهم:
فحسب المغرد المعارض السعودي “مجتهد” والذي يقال انه من العائله  المالة السعودية  ولكنه معارض...على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي تويتر أن سبب وجود ولي ولي العهد السعودي ووزير الدفاع محمد بن سلمان في روسيا هو “للتوسل لبوتين لاستخدام نفوذه في إقناع الإيرانيين والحوثيين بالموافقة على إيقاف الحرب في اليمن دون اعتذار سعودي”.
  وأنا أجد أن السبب الذي يضحك الجميع..أنه سبب وجيه بستحق أن يذل أمير متصاب  ما تبقى من  ماء في وجه العائلة الهالكة السعودية بقيادة الملك الخرفان الذي حسب ما يشاع انه لم بعد يتذكر أن إسمه سلمان...فلا يجيب إلا من بناديه "بجلالة الملك" يقال حتى لقب "خادم الحرمين" محيت مما تبقى من ذاكرته.
نرجع الى موضوعنا.
وواصل "مجتهد" مشيرا...أن  بوتين (الشمايتي الذب يعرف ان صبع المهلكة السعودية تحت الزرصه) إشترط على إبن أبيه 3 شروط لا غير:
1) رفع أسعار النفط
2) إمضاء صفقة سلاح سبق إيقافها للسعودية
3) إمضاء صفة سلاح لمصر بأموال سعودية سبق تجميدها”.
وأضاف "مجتهد" أن الصفقة السعودية تتضمن “دبابات تي90 وعربات مصفحة وطائرات عمودية مقاتلة ومنظومة أس400 دفاع الجوي بعيد المدي سوف يجري تضخيمها لتتجاوز 10 مليار دولار”.
أما الصفقة المصرية فغرّد “مجتهد” أنها بتمويل سعودي وتتضمن “48 مقاتلة ميغ29 مطورة بقيمة 7 مليار دولار, والتي وصلت لمرحلة شبه نهائية أيام الملك عبدالله وتم تجميدها قبل أشهر”.هذا كله  مقدور عليه، لكن الشرط الثالث هو  الذي يصعب بل يستحيل تنفيذه . تعرف لماذا..لأن الفقيرة الى ربها "السعودية الإسم " التي اتخذت قرارا بتخفيض اسعار التفط لإرغام روسبا على الخروج من أكرانيا وايران على توقيع النووي بشروط إسرائيل التي كانت الإبن المدلل للولايات المنهكة الأمريكية..لا يتحمل اليوم إقتصادها تخفيض الإنتاج بسبب مصروف الحروب التي أشعلتها في كل مكان..فإن عجز ميزانبة مملكة المهالك في الأربعة الأشهر الأولى لهذا العام وصل الى ربع تريليون دولار، معنتها 250 مليار...أي تقريا 10 مرات ميزانية تونس. مع أن بوتين يعرف بالتأكيد أنه لا يمكن عودة الأسعار لما كانت عليه إلا بتخفيض سعودي هائل لا يقل 3 ملايين برميل عن الإنتاج الحالي الحالي”.
   أن أعتبر أن بوتين ظهر  بكل صراحة "شمايتي"..(وللضحك عليهم لقية)