لهب....لهب....لبنان صيفك لهب         حجر أحراش الجنوب....لهب         البقاع أخضرك ويابسك لهب       إلا   ....  إلا رجالك…. من عجب             عجب ....  عجب  …لبنان  عجب

الصفحة الرئيسية تقرير مخابراتي عن خسائر السعودية في حربها غلى اليمن

تقرير مخابراتي عن خسائر السعودية في حربها غلى اليمن

طباعة PDF


تقرير مخابراتي امريكي حول خسائر السعودية في حربها على اليمن ..
Friday , 3 July 2015 ، آخر تحديت 03:44 - Me Panorama

 

تقرير سري أمريكي على خسائر حليفتها السعودية في حربها الهمجية على اليمن

يقول تقرير مخابراتي امريكي حول خسائر السعودية في حربها على اليمن .. 
التقرير أ ورده "بانورما الشرق " للكاتب أحمد الحباسي:

بعد إطلاق صواريخ سكود على قواعد الرياض الحربيه يوم امس : منجزات حققها الجيش اليمني واللجان الشعبيه بالعمق السعودي.

تمكَّن الجيش اليمني واللجان الشعبية من تدمير 98 موقعا عسكريًا سعوديًا في نجران وجيزان وعسير وظهران الجنوب وخميس مشيط تدميرا كليا و76 موقعا عسكريا تم اقتحامها والسيطرة عليها وتفجيرها بالألغام الأرضية وفق المخطط العملياتي العسكري اليمني, إضافة إلى تدمير منطقتي القيادة والسيطرة في نجران وعسير و خميس مشيط بشكل كلي.

كما تم تدمير قصور الامارة بشكل كامل في كل من نجران وظهران وجيزان واحد المسارحه والطوال كما تم تدمير مقر العمليات للجيش السعودي بالخوبة والطوال وابو عريش والحرث والربوعه, كما تم تدمير بشكل كلي مقر قيادة القوات الجوية بقاعدة خميس مشيط الجوية وتسببت بمقتل الفريق محمد الشعلان قائد القوات الجوية السعودية والعديد من كبار قادة الجيش بقطاع سلاح الجو السعودي، كما قتل اكثر من 36 طيار و 39 ضابط وتم تفجير الطائرات الحربيه ومنصات الصواريخ للدفاع الجوي السعودي.

فضلا عن تدمير مطار نجران بشكل شبه كلي والعديد من المباني العسكرية والحيوية اضافة الى قصف معسكرات. وحسب التقارير الرسمية التي احصت بالارقام خسائر المملكة السعوديه في الارواح والمعدات: فهي كالتالي:

‫#‏الارواح‬: مقتل 2326 جندي و36 ضابط و22 جنرالا من الرتب العليا ويتصدر القائمة “الفريق محمد الشعلان” اضافة الى المئات من الجرحى والعشرات من الأسرى لدى الحرس الجمهوري اليمني الذي لم يصدر قرار عنهم ويلتزم التخفي على الأسرى السعوديين حتى آلان.

‫#‏المعدات‬:تم تدمير 363 دبابة و25 مدرعه مجنزرة 181 طقم عسكري ‫#‏بمنطقة‬جيزان ..وتم تدمير او احراق 18 دبابة و13 مدرعه مجنزرة 71 طقم عسكري بمنطقة نجران ..كما تم تدمير221 دبابات و19 مدرعه مجنزرة و51 طقم عسكري و3 اليات “دركتلات” تابعه لقطاع الانشاء والطرق بالجيش السعودي بمنطقة عسير… بينما المملكة السعوديه تخفي كل هذا خوفا من انقلاب الشعب على حكومة ال سعود.

وما لم يذكره التقرير هو تفتاصبل خسائر آل سلول من جراء إطلاق صاروخ "سكود" على على قاعدة الصواريخ "قواعد الرساض الحربية" والتي جرح فيها غبن ابيه محمد بن سلمان جروح بليغة....وقتل مجموعات كبيره من الخبراي افسرائليين والفرنسيين والأمريكان كما تدمير القاعدة شبه كليا