لهب....لهب....لبنان صيفك لهب         حجر أحراش الجنوب....لهب         البقاع أخضرك ويابسك لهب       إلا   ....  إلا رجالك…. من عجب             عجب ....  عجب  …لبنان  عجب

الصفحة الرئيسية ساعات الحسم في سوريا والعراق

ساعات الحسم في سوريا والعراق

طباعة PDF

عندما ينتهي المزح....يبدأ الجد

وسيا واير ان بقولان مشروع تقسيم سوريا والعراق...لن يمر لا بالكيف ولا بالسيف.
كيف؟
فلم أمواج اللاجئين السوريين إلى الدول الأوروبية، تم التحضير له بحملة إعلامية غير نزيهة تماما وخاصة التي تناولت صورة “إيلان” الذي قدم على شاطئ البحر بعد أن تم التلاعبت به بشكل مخزي بأيادي مخابرات أردوغان و لأن البحر حسب خبراء يلفظ الجثث "أفقيا” وليس “عموديا” كما تظهر الصورة..
لماذا أغرق أردزغان أوروبا بموجات المهاجرين في هذا الوقت؟ الجواب. الخطة الأمريكية لتقسيم سوريا والعراق تقتضي ذلك ، تقتضي إقامة منطقة عازلة في الشمال كمرحلة أولى، منها يقع الهجوم على دمشق بغطاء جوي أطلسي موازاة مع“عاصفة الجنوب” التي يحضر لها في غرفة “الموك” بالأردن، هذه“المنطقة “الآمنة”بالجنوب ستستعمل كمنصة تنطلق منها الجيوش العربية لملاقاة جيش “سورية الجديدة” في دمشق فيما تقوم قوات سعودية وإماراتية وقطرية وسودانية بالإضافة للجيش الأردني والمجاميع الإرهابية التي تحتضنها الأردن و”إسرائيل” بالهجوم من الجنوب بغطاء جوي “إسرائيلية” 
تحفظت مصر على الخطة يفال بضغط روسي..هذا التحفظ أغضب السعودية مما جعل سلمان الخرفان يلغي زبارته الى المحروصه. ومع موجة الاجئين سمحت المخابرات الغربية بتسلل حوالي 4000 إرهابي مع اللاجئين إلى الدول الأوروبية، للقيام بتفجيرات تزرع الرعب في العواصم الأوروبية، لتبرير التدخل العسكري في سورية .
كل هذا كان ممراقبا بشكل دقيق من طرف روسبا وإيران وحزب الله لكنهم ظلوا بنتظرون أن بعطيهم الغرب المجرم الساذج مبررا...وجاء المبررعلى لسان فابيوس وزير خا رجية فرنسا (مع العلم أم مرض الألزهايمر تمكن منه وسيغادر منصبه قبل نهاية السنة). لقد صرح هامش “المؤتمر الدولي لضحايا أعمال العنف العرقي والطائفي في الشرق الوسط” أول من أمس، أن هدف المؤتمر هو “أن يبقى الشرق الأوسط كما هو منطقة تنوع يوجد فيها مسيحيون وإ يزيديون وغيرهم”، لكنه،أضاف ....أن عددا من الدول ستعلن عن تعهدات مالية في الأشهر المقبلة لمشاريع تتراوح بين إعادة بناء البنية الأساسية وإعادة الخدمات وتدريب الشرطة المحلية في ما أسماه بـ “المناطق المحررة” من سيطرة تنظيم “داعش”.. إذن جاؤوا بداعش لتبرير نواياهم ...وسترحل داعش ويعوضعها الحلف الطلسي وأدواته لاحتلال سورية,هذا التصريح الواضح الخطير، اعتبرته روسيا وإيران النكتة التي افاضت الكأس زيادة على انه استفزازي خطير وقح...وهو في الحقيقة هو الذي كانت تنتظره روسيا وإيران لكشف نوتيا العدوان الأطلسي المتوجه إلى تقسيم سورية والعراق من جهة ولإعطائهما المبرر للكشف هما كذلك عن نواياهما، وهذا ما جعل بوتين بنزع القفازات الدبلوماسية وإعلان حالة الطوارئ القصوى في صفوف القوات الجوية والفضائية، وبدأ تدفق السلاح بشكل غير مسبوق جوا وبحرا إلى سورية من طائرات حديثة ودبابات ومنظومات صواريخ ومدرعات وأسلحة ثقيلة وذخيرة وغيرها، بالإضافة إلى قوات النخبة في الجيش الروسي والحرس الثوري، وخبراء ومستشارين وقوات كوماندوس خاصة، ولأول مرة بدأت روسيا تزود الجيش العربي السوري بخرائط تحرك الإرهابيين مباشرة من الأقمار الصناعية.فيما قررت إيران إجراء مجموعة من المناورات العسكرية المكثفة استعدادا لكل الاحتمالات التصعيدية،....وهو ما استدعى تنسيقا على أعلى المستويات .بقيادة قاسم سليماني في زيارته التي أتخذ فيها قرارا بالمواجهة العسكرية ... وتم توزيع المهام، بحيث تتكفل روسيا بحماية سورية في ما تقوم إيران بحماية العراق لإسقاط مشروع التقسيم، حتى لو أدى الأمر لمواجهة عسكرية تتحول إلى حرب إقليمية قد تتطور إلى حرب عالمية.فرصة أخيرة متبقية أنه في حال فشل التوصل إلى أتفاق بين بوتبن وأؤباما خلال اجتماع نيويورك ( أثناء إجتماع الجمعية العامة للأمم المتحده)نهاية هذا الشهر، فإن ساعة الصفر لانطلاق العدوان ستكون في شهر تشرين الأول/أكتوبر.