لهب....لهب....لبنان صيفك لهب         حجر أحراش الجنوب....لهب         البقاع أخضرك ويابسك لهب       إلا   ....  إلا رجالك…. من عجب             عجب ....  عجب  …لبنان  عجب

الصفحة الرئيسية حساب الحمار ..وحساب صاحب اليبدر

حساب الحمار ..وحساب صاحب اليبدر

طباعة PDF

حساب الحمار...وحساب صاحب البيدر

تهللت سرائر الحمار لما أطل على البيدر...فيه ما يطفي نار جوعه وزياده...أخذ يمني نفسه وهو بقترب منه...أأكل حتى التخمة هذا من محصول الحاصل ولكن كبف أحمل معي ...ما يغنينيي عن التنقل لاحقا.... (يتلع)
تهللت سرائر حلف اصدقاء سوريا (التي شكله سييء الذكر ساركوزي بعد الفيتو المدوّي في مجلس الأمن من الثنائي الروسي الصيني والذي ظم عشرات الدول ( ستين دولة بالباب الواطي) تجتمع في تونس بدعوة من المعتوه المرزيوقي و مباركة قوبة من النهضه ... هذا التطور شكّل أكبر إنجاز تحققه فرنسا وبريطانيا والسعودية وتركيا وقطر يمباركة الولابات المنهكه الأمريكية ....وتمخض عن هذا الإجتماع الذي عقد في تونس رغم أنف التونسيين ، في مارس 2012، على الأعتراف حينها بـ «المجلس الوطني السوري» بوصفه «الممثل الشرعي الوحيد للشعب السوريم . 
في 30سبتمبر 2015 كانت أروقة اللأمم المتحدة كخلية النحل كانت الاتصالات جارية بكثافة. الهواتف ترن من دون توقف، والمبعوثون يجولون مشدوهين إستيعاب وتصديق :الأمر الطارئ، الهجمات الروسية لم تبتدئ فقط بل استهدفت معاقل للمعارضة، المجموعات التي درّبتها وسلحتها واشنطن. 
كان المنتظر، في اسوإ تقدير ، أن يحضر ممثلون عن 11 دولة، شكلّوا ما يسمى نواة «مجموعة أصدقاء سوريا». وهو ما تبقى من الستين الذين إجتمعوا بتونس واللذين أوجدوا من مخيلاتهم الحاقدة خلف "المعارضة السورية". ، خاب أمل من تولّوا الاتصالات الاستنفارية: سبع دول لا غير لبت النداء ا! هذه الدول هي: الولايات المنهكه ، فرنسا، بريطانيا، المانيا، السعودية، تركيا وقطر. لم تلبِّ نداء الاستنفار للتوقيع كل البيان المعد مسبقا كل من: إيطاليا، الإمارات، الأردن ومصر. «شرح ممثلو إيطاليا أن دولتهم لها موقف مختلف حيال روسيا، لا تشارك الآخرين موقف المواجهة معها»، قبل أن يضيف «ببساطة قالوا إن موقفهم يعني أنه لا يمكنهم التوقيع على هذا البيان، إيطاليا تنظر للدور الروسي بطريقة مختلفة». وكان هذا بمثابة شهادة وفاة إكلينيكي لما سمي بهتانا "أصدقاء سوريا (وهم في الحقيقة أصدقاء الإرهابيين والمجرمين والمرتزقة التي جموعها (من كرع كلب كما يقول المثل التونسي)لتحطيم سوريا وتفكيكها وبيع جغرافيتها بالمزاد العلني للأتراك والسعوديين والأوريبين فرنسا وبريطانيا خاصة والصهاينه الخ...( وكل يمني نفسه ماذا سيسمي مشيخته لتنطلي اللعية على جماهير العرب الصهاينه من اخوان ووهابيين ودواعش الخ..)
كيف لا تكونالصدمة قاسية جداً،أما الصدمة القياسية الثانية"للسيع" هي التي أحدتثها الغارات الروسية على المجموعات المدعومة غربياً وعربيا وصهيونبا وليس على داعش فقط.... وكل ماجاء في بيان إجتماع سبعتهم :هو مطالبة روسيا (بكل لطف)بالتركيز على «داعش» ووقف عملياتها «على المعارضة والمدنيين فوراًوبعد وبالفرز يصيح «المعسكر المعتدل» حيال روسيا يشكّل «تقريباً نصف دول الاتحاد الأوروبي». اصبحت البقية تنتظر "آش يعمل ربي ويوتين..."
نرجع الى قصة الحمار والبيدر ...
وصل الحمار الى البيدر ووقف حائرا من اين يبدأ يمني نفسه يسنابل طرية ...وإذا بصاحب البيدر يرمي عليه 'الجاروش" وبات الحمار يدرس السنايل....

سؤال تعجيزي...من هو الحمار في قصتنا...من هو صاحب البيد...ومن هو الذي يدرس الآن؟؟؟؟جوائز هامة للمتفوقين ( لا تقبل مشاركة المرزوقي والنهضه لأسباب أمنية محضة) ...سؤال للتفريق بين المتفوقين : متى سيستدعي الغنوشي المؤيدين لتدخل روسيا عسكربا في سوربا؟ للإجتماع في تونس؟؟؟