لهب....لهب....لبنان صيفك لهب         حجر أحراش الجنوب....لهب         البقاع أخضرك ويابسك لهب       إلا   ....  إلا رجالك…. من عجب             عجب ....  عجب  …لبنان  عجب

الصفحة الرئيسية الفراسة عند العرب

الفراسة عند العرب

طباعة PDF

اللفراسه عند العرب عند معطيين...يقول المثل عين المؤمن لا تخطئ... لنوقف اليوم عند العينين . العين تلعب دورا كبيا في التعبير عن ما يختلج في نفوسنا وهي بذلك مرآة عاكسة فلا يستطبع الإنسان التحايل عليها أو تغطيتها.
للفراسه عند العرب زيادة عن العين نجد معطيين...الوقفة و المشية اليوم تقف عند العينين . العين تلعب دورا كبيا في التعبير عن ما يختلج في نفوسنا وهي بذلك مرآة عاكسة فلا يستطبع الإنسان التحايل عليها أو تغطيتها.نبدا بالشخص الي يغلق عبنيه أثناء حديثه معك .فهذا هو انسان ذاكرته حيّة يعتمد عليها كثيرا لإستعادة ما يطلب منه. هو كذلك شخص قوي التركيز إذا انشغل بمهمة..ليس بانفعالي قليل الغضب ..بعاشر ليس بسهولة لأنه يدرس الموضوع بعمق قبل أن يقرر.
ثانيا العين التي تغير اتجاها وتحملق وتدور وتغبر ا لإتجاه بسرعة...فهذه شخصية هروبية...خائفة أن تحشر في فخ أو في زاوية من صنع خياله..فهو لا يثق في أحد..ماكر مراوغ...كثير الوعود التي لا يفي بأي منها...ودائما يجد عذرا لعدم إيفائه بوعود...لا تنتظر منه أن بعطبك حقيقته..
ثالثا أصحاب العيون الداكنة هؤلاء أناس كثيري الغضب...من اقل شيء بشتعل..وإذا إشتعل لا يستطيع التوقف بسرعة... سريع الفرار دائم المراوغه بسبب أو بدون سبب..لأنه في أعماقه خائف...عنيد يناقش ويناقش ولا تجد فرصة لتصحيح المسار او المسلك الذي اتبعه وعادة ما يكون لا علاقة له بالموضوع ...طباعهم إذا راعيت لهم هذه الجوانب طباعهم سلسه..
واخيرا أصحاب العيون المراوغه..تدور بين السماء والأرض...هكذا دائما طاير الفوق لا يحط إلا نادرا أو إذا كان من،هكا..مخادع كبير حسود...لا يمنك الظفر به ..لأنه يضيعك قبل ما تيدأ تتعامل معاه...تضاهر بتصديقه في ما يقول لك...لكي لا يغشك أما حقيقته فصعب منالها