لهب....لهب....لبنان صيفك لهب         حجر أحراش الجنوب....لهب         البقاع أخضرك ويابسك لهب       إلا   ....  إلا رجالك…. من عجب             عجب ....  عجب  …لبنان  عجب

الصفحة الرئيسية فضاءات للحوار

هذا الموقع له طموحات ومن طموحاته إيجاد أرضية من منطلق واضح لكل من يفكر من هذه الأمة العربية المسلمة ومن غيرها... في جميع أصقاع المعمورة أرضية للنقاش الجاد.هذا النقاش لا نتصوره يهدف إلى إيجاد مخرج من الوضع المزرئ الذي وصلنا له اليوم..أو بالأحرى الذي وصلت إليه البشرية اليوم . لماذا ؟ لأنه لا أبناء الدول المتعجرفة مرتاحون ولا أبناء الدول المغلوبة على أمرها مرتاحون... الكل حائر. لهذا محاولة إصلاح القائم شرقا أم غربا هو نوع من قصور النظر. المطلوب اليوم وضع أسس جديدة لانطلاقة جديدة تبنى على أسس وثوابت ومنطلقات أي مرجعيات جديدة.لهذا الكل معني بالآمر وليس العرب والمسلمون فقط .

الثقافات لها مرتكزاتها.  ومن مرتكزات الثقافات المعتقدات و من المعتقدات الأديان... والأديان ليست بشتى بل واحدة...بمعنى رسالتها واحدة لذلك كان هناك دين خاتم ونبي عليه أزكى الصلاة وأفضل التسليم خاتم. إذن الدين الخاتم ليس بدين إضافي... بل تذكير بما سبقه ومتمم له. من هذا المنطلق العرب والمسلمون هم حماة الدين وليسوا المعنيين به فقط كما كان الشأن باليهودية والمسيحية ... خاصين باليهود... المسلمون مكلفون بدعوة الناس لا إلى دينهم(الإسلام) بل إلى دين الفطرة...إلى أنسا نيتهم وبهذا تنتفي وتنتهي الطائفية والمذهبية والعرقية والقومية..ونكون بهذا أعطينا مضمونا ومنهاجا للعولمةا لحقة. لذا ندعوا كل من يفكر للنقاش الجاد لتقديم الرأي والاقتراح ...هذا الباب ينتظر مشاركتكم.

كل من يستطيع ترجمة هذا الباب أو بقية الأبواب الموجودة على الموقع ليتصل بالأستاذ أيوب المشرف على الموقع وليفعل ذلك جازاه الله خيرا. نريد أن تصل هذه الكلمة بعون الله إلى أكبر عدد ممكن من الناس وشكرا.

الدكتور محمد الأمين الطريفي

 فضاءات للحوار
مرحبا بكم ضيف   [تسجيل]  دخول
 فضاءات
منتديات مواضيع المشاركات آخر المشاركات
فضاءات للحوار
12 0 by Mcpherson
on 2013-09-22 08:07:42