لهب....لهب....لبنان صيفك لهب         حجر أحراش الجنوب....لهب         البقاع أخضرك ويابسك لهب       إلا   ....  إلا رجالك…. من عجب             عجب ....  عجب  …لبنان  عجب

الصفحة الرئيسية

موقع الدكتور محمد لمين تريفي

مصيبة الثورة أن إلي عملوها هوم توانسه

طباعة PDF

 

"مصيبة الثورة أنها قاموا بيها توانسة"
اتمنى ان لا يكون هذا حكم التاريخ علىينا من خلال ثورتنا.وحتى لا يحصل ذلك فإننا نشهد أمام التاريخ أن هؤلاء لا يمثلون هذه الثوره ولا الثوار ولا..تبرأنا من الباجي قائد السبسي و"صاحب الله" عياض بن عاشورونتكلموا اليوم نتبرأمن " اعداء الله" ،وهم من يتمترسون تحت راية العلمانية . مسكينة هذه العلمانية كم مساحتها شاسعة وبالها واسع. كل من هو ضائع في هذه الدنيا ضياع بمعنى الإنتماء ،يقيد نفسه على العلمانية...بالدارجة ما هو تعريف العلماني؟ هو كما يقول المثل الشعبي "هو الي لا عندوا دين ولا مله". مجموعة مبادئ هي اقرب منها للشعارات يتبانها ينادي بها، هي هي، التونسي والفرنساوي والروسي والصيني والأمريكي و الأمريكي الجنوبي وكل من هو لا جذور له. يقول القائل هذا شيء جميل أن تتحد الشعوب والأمم في الهدف؟ وهو فعلا كذلك ولكن ما هو الهدف؟ بما أنها شعارات وليسوا هم من ابتدعها اولأأول من  طبقها ولم تثمر إلا الويلات. الهدف عندهم الوصول الى الحكم الإمساك بمقاليد الحكم. ولنا اليوم قبل الغد نموذج عياض بن عاشور والهياه العليا لتحقيق....لا الثوره بل طموحات الي ركبوا على الثور...وكيف يتصرفون بدون أن ينتخبهم أحد ...كمجلس تشريعي وكبرلمان ...هذا نموذج مما ينتظرنا لا قدر الله .جماعة لا تقبل الإختلاف لأن إيديولوجيتهم هي التي تقودهم وليست خصوصياتهم وانتمآتهم . من أين سيأتي وقتها الإختلاف الذي هو اساس الإبداع ...وفعلا هم لا يؤمنون إلا بالخلاف وخاصة الشيوعيون منهم والمراكسيون اللينينيون وجناح انور خوجه عليه"رحمة"الله وجماعة ماوتسي تونغ والتركستيست...وضيفلهم من يبعدوا شوي عن هؤلاء ويصنفوا انفسهم لإشتراكيين... الحصيلوا .ربي يهدي جماعتنا ويتعضوا أن لا الشيوعية ولا الإشتراكية  نجحت مع مبتدعيها الذين طبقوها واشرفوا على تطبيقها بانفسهم (لأن المبيدع ليس كالمقتنع بالفكره) وآلت الى ما آلت اليه في الإتحاد السوفياتي وإلا في كمبوديا وغيرهم كثير كثير (تعرف في كمبوديا عدد السكان خمسة ملايين وقع قتل مليونين منهم باسم الإشتراكية وكل الإحصائيات تدل على أن " الرفيق" ستالين قتل عشرين مليون في الغولاغ). ما يضحكني هو ان "أن الي يقدموا في انفسهم لا يعترفوا لا ب"الله" ولا ب "السيد" خايفين لا الخوانجية القدم ،يكونوا مخبيين لعبتهم وأن بعد الإنتخابات يظهروا على حقيتهم. كيما يقول المثل "جزار يعضم على مراقزي" لاش زعمة ؟ لأن صاحب صنعتك عدوك...(يتبع)
 

"صاحب الله "العيض بن عاشور

طباعة PDF

 

"مصيبة الثورة أنها قاموا بيها توانسة"

اتمنى ان لا يكون هذا حكم التاريخ علىينا من خلال ثورتنا.وحتى لا يحصل ذلك فإننا نشهد أمام التاريخ أن هؤلاء لا يمثلون هذه الثوره ولا الثوار ولا...ولا ...وأواصل اليوم برئيس الهيأة العليا لتحقيق اهداف الثورة و...و... "صاحب المولى عز وجل" تقدس سره عياض بن عشور. كان المثل الشعبي يقول "للى منوبية آش تكون من ربي ؟" كانت مزاحة ولو انها من النوع الغير المستساغ ...لكن دارت الأيام وحل سي العياض اللغز : مش منوبية أشتكون م من ربي بل سي عياض أشنوه صيلتو بربي؟ هو صاحب ربي. (ولما لا وسيدنا إبراهيم عليه السلام ، خليل الله ،ونبينا الأعظم حبيب الله ؟°) حتي لا يكون سي العياذ بالله، عياض صاحب الله ...صحبته لله هو ما تمناه عياض على "رسول الله "جون بيار الكاباش  الصحفي الصهيوني من الطراز الثقيل بمكتبة ميدي سيس.هذا كي ما يقول المثل "من المرسى ابدى يمقدف. هذا ما زال ما انتخبوا حد وفعليا ما عندو حتى سلطة واعتبر روحو صاحب ربي . مال لا قدر الله لو يقع إنتخابوا وإلا يوقع بالحق تحميلو مسؤولية ماش يولي بالرسمي"أنا ربكم الأعلى"...أشهد يا تاريخ أن ثورتنا اكبر من ها الأقزام .(يتبع)

 

"صاحب الله "العيض بن عاشور

طباعة PDF

 

"مصيبة الثورة أنها قاموا بيها توانسة"

اتمنى ان لا يكون هذا حكم التاريخ علىينا من خلال ثورتنا.وحتى لا يحصل ذلك فإننا نشهد أمام التاريخ أن هؤلاء لا يمثلون هذه الثوره ولا الثوار ولا...ولا ...وأواصل اليوم برئيس الهيأة العليا لتحقيق اهداف الثورة و...و... "صاحب المولى عز وجل" تقدس سره عياض بن عشور. كان المثل الشعبي يقول "للى منوبية آش تكون من ربي ؟" كانت مزاحة ولو انها من النوع الغير المستساغ ...لكن دارت الأيام وحل سي العياض اللغز : مش منوبية أشتكون م من ربي بل سي عياض أشنوه صيلتو بربي؟ هو صاحب ربي. (ولما لا وسيدنا إبراهيم عليه السلام ، خليل الله ،ونبينا الأعظم حبيب الله ؟°) حتي لا يكون سي العياذ بالله، عياض صاحب الله ...صحبته لله هو ما تمناه عياض على "رسول الله "جون بيار الكاباش  الصحفي الصهيوني من الطراز الثقيل بمكتبة ميدي سيس.هذا كي ما يقول المثل "من المرسى ابدى يمقدف. هذا ما زال ما انتخبوا حد وفعليا ما عندو حتى سلطة واعتبر روحو صاحب ربي . مال لا قدر الله لو يقع إنتخابوا وإلا يوقع بالحق تحميلو مسؤولية ماش يولي بالرسمي"أنا ربكم الأعلى"...أشهد يا تاريخ أن ثورتنا اكبر من ها الأقزام .(يتبع)

 

"lصيبة الثوره انهم قاموا بها توانسه"

طباعة PDF

 

                 "مصيبة الثورة أنها قاموا بيها توانسة"
اتمنى ان لا يكون هذا حكم التاريخ علىينا من خلال ثورتنا.وحتى لا يحصل ذلك فإننا نشهد أمام التاريخ أن هؤلاء لا يمثلون هذه الثوره ولا الثوار ولا...وابدا اليوم بالمسؤول الأول عن البلاد. بعد نصف عام من الثورة اختلط الحابل بانابل عند الجميع فعلى راس السلطة واحد "كشارف الصيوده" يوهم في روحوا انه الوحيد الأوحد الى يعرف مصلحة تونس والثوره والشباب والشيوخ والسياحة والإقتصاد و.....الأمن وسلاحو الوحيد "أنا نحكم"....و"أنا نعرف"وزير أول مهف...بالحق مهف ، يعرف اشكون يعمل في الشغب ويعرفهم علاش يعملوفي الشغب ويعرف اشكون يصطاد في الماء العكر...ويعرفهم علاش يصطادوا في الماء العكر....ويعرف برشه حوايج أخرين اما ما يقولش عليهم وما يسميهمش وما يمسهمش...فهمتهش حاجة؟ لا أنا كيفك .هذا سي الباجي إلي سلمناه عن سذاجة او خوف مفرط مقاليد البلاد بعد إنجازها عملا عضيما :الثورة. أسي الباجي ما تتغشش ألثوره أكبر منك ومن تجربتك ومن دهائك السياسي المفترض ومن ..ومن...(يتبع)
 
JPAGE_CURRENT_OF_TOTAL