لهب....لهب....لبنان صيفك لهب         حجر أحراش الجنوب....لهب         البقاع أخضرك ويابسك لهب       إلا   ....  إلا رجالك…. من عجب             عجب ....  عجب  …لبنان  عجب

الصفحة الرئيسية

موقع الدكتور محمد لمين تريفي

ارسالية يوم الخميس

طباعة PDF

أعطينا اسما يلخص تقريبا تطلعنا لما نريد لتونس الثورة. الثورة الشرارة المباركة التي نتمنى أن يصل لهيبها الى اقصى وادنى مكانا من العالم وخاصة العالم العربي الإسلامي ، حيثما وجد الظلم والإستبداد والقمع وإهانة كرامة وانسانية الإنسان. أسميناه على بركة الله "الحداثة الإنسانية".لماذا الحداثة ولماذا الإنسانية ؟ الحداثة حتى نتميزبمواكبتنا للعصر،وحتى نبين للجميع ان الحداثة ليست بحكرعلى ثقافة او فضاء جغرافي ولكنها ميزة تميز عقل الإنسان منذ وعيه بنفسه الى ان يرث الله الرض ومن عليها.لكن الحداثة التي نقصد هي بمفرداتنا نحن .ومن هنا جاءت كلمة الإنسانية.كل شيء سواء أكان ذاتيا أو فئويا اوقطريا او أمميا إلا وفيه شيء من الإنغلاق...             

آخر تحديث ( الخميس, 14 أبريل 2011 14:33 ) إقرأ المزيد...
 

تابعما قدم بالأمس

طباعة PDF



الخروج من الحلقة المفرغة التي يدور حول قطبها الساسة والسياسيون والحقوقيون هو النظام السياسي الذي نريد والكفيل بالقطع النهائي مع عيوب النظام السياسي المبني على ثلاث سلط :التشريعي والتنفيذي والقضائي.الكل في الكون وليس في تونس فقط اكتوى بسلبيات هذا النوع من النظام رغم أنه كان في وقت من الوقات الأمثل والأنسب ولكن النزاهة اللازمة للقائمين بهذا التكليف  هي التي تآكلت وليس النظام في حد ذاته . فكما يقول المثل المصري "حاميها حراميها" ولهذ وجوب تطوير هذا النظام الجمهوري حتى يحصن الديمقراطية من المتربصين بها.

آخر تحديث ( الخميس, 14 أبريل 2011 14:34 ) إقرأ المزيد...
 

ارسالية يوم الإربعاء 02 فيفري 2011

طباعة PDF

ا بعدالتحية

نواصل مدكم ببقية ما بدانا نشره.

نتمنى أن تطلب دائما نشر هذا على أوسع نطاق.مع مناقشته وإضافة ماتراه يعبر عن رأيك في الموضوع ,وأن تبين هل يمكن أخذ هذا كأرضية لعمل ما في تونس اليوم.وإن قام هذا الشيء ما هل تشارك فيه؟

نحن في انتظار اكمال احضار الموقع الخاص بالحداثة العربية الإسلامية والمشرف على ذلك هو شاب من المع شباب تونس له موقع معروف وهو الأول في تونس من حيث عدد الزوار اسم الموقع 

Marhba.com  

آخر تحديث ( الجمعة, 15 أبريل 2011 10:51 ) إقرأ المزيد...
 

أهداف المنتدى وطموحاته

طباعة PDF

 





أهداف المنتدى وطموحاته



بعد التواصل بيننا بالأفكار يسعدنا أن نتقدم لكم بمسودة  لتأسيس "منتدى الحداثة اإنسانية" حتى يكون منبرا من منابر الفكر الذي نتج من رحم الثورة المباركة.وهذه المبادئ الأساسية التي نلتزم بها. الرجاء بإلحاح الإطلاع عليه وزيادة ما يمكن زيادته وتنقيح ما يمكن تنقيحه مايمكن تنقيحه انخرج بصيغة نهائية نتقدم بها للحصول على تأشيرة الإعتراف القانوني به.من فضلكم يجب الإعتناء كثيرابهذا ودراسته دراسة متأنية معمقة والرد علينا .

www.alhayzoum.com

 

هذا البريد الإلكتروني محمي من المتطفلين و برامج التطفل، تحتاج إلى تفعيل جافا سكريبت لتتمكن من مشاهدته

 

facebook :mouvement de la modernité humaine

هذا البريد الإلكتروني محمي من المتطفلين و برامج التطفل، تحتاج إلى تفعيل جافا سكريبت لتتمكن من مشاهدته


آخر تحديث ( الجمعة, 15 أبريل 2011 10:49 ) إقرأ المزيد...
 
JPAGE_CURRENT_OF_TOTAL