لهب....لهب....لبنان صيفك لهب         حجر أحراش الجنوب....لهب         البقاع أخضرك ويابسك لهب       إلا   ....  إلا رجالك…. من عجب             عجب ....  عجب  …لبنان  عجب

الصفحة الرئيسية

موقع الدكتور محمد لمين تريفي

سي" سيف الدين شٌهر مرخوف"

طباعة PDF

للأمنه هذا..ليس من عندي بل منقول عن ثامر إبديده في رده على ذبان زرق نمجد نظافة يد سيف الدين شٌهر مرخوف ونضالاته(؟؟؟)

بقلم ثامر بديده : من هو سيف الدين مرخوف.. ان كنت ناسي افكرك يا صباب الامن الجامعي..تاريخك عندي يا ولد شاذليه

آخر تحديث ( الثلاثاء, 15 سبتمبر 2020 08:21 )
 

جحا والحمار

طباعة PDF

دوغان ينهي زمن الثرثره ويعود مرغما للجادة...فهل يفعلها إخوان تونس إسوة بخليفتهم؟

  • أردوعان بعد عنترياته وتهديداته لليونان واوروبا ومصر و...و... سحب سفينته سفينة الأبحاث والتنقيب التركية..التي أشعل بها إعجاب مريدية... والمغفلين من الإخوان واصفين إياه بالقيصر الذي لا يخاف ولا يرهب وفارس العصر ؟؟؟؟ عادت هذه الجوقه فرحة مسرورة دون ان تحقق الفتح المؤزر... واكتفت بجر ذيول الخيبه والذل لأردوغان ... لتستريح إستراحة المحارب في ميناء أنطاليا جنوب تريكا، تجاوبًا مع شروط مطالب أوروبيّة، ...
  • التراجع الثاني الثاني: هو لهثه للتقارب مع السيسي العدو اللدون للإخوان في هذا العصر ... تقاربه هذا هو نتيجة خوفه من المواجهة مع مِصر على الأراضي الليبيّة ...كيف تم ذلك ؟؟؟تم ذلك من خِلال تصريحاتٍ مستغربة ولافتةٍ لياسين أقطاي مُستشار أردوغان و بثّتها وكالة الأناضول الرسميّة (حتى لا يقال ملفقة) اليوم الأحد أكّد فيها ضرورة أن يكون هُناك تواصل بين مِصر وتركيا بغض النّظر عن أيّ خِلافات سياسيّة قائمة على المُستويين الرسميّ والشعبيّ،"... جيّد لكن ثم ماذا؟ في غزل غير مسبوق وصَف أقطاي الجيش المِصري بأنّه جيش عظيم يحظى بالاحتِرام من قبل السّلطات التركيّة .أمّاااال يا أختي كما تقول الصعيدية المصرية؟؟؟؟
  • أما الضربة القاضية ..التي تلقاها الرئيس أردوغان بعد أن وجد نفسه في مُواجهة تكتّل يضم الاتّحاد الأوروبي (27 دولة) وجزء كبير من حِلف “الناتو” إلى جانب روسيا... الكل اصطفّ خلف كُل من اليونان وقبرص...ولكن ما قهر الفارس المغوار... وما زاد الطّين بِلّةً انضِمام الولايات المتحدة إلى هذا الحِلف، مسقطا كل أوهامه بمكانته عند ألأمريكان...ّ وكانت زيارة بومبيو وزير خارجية طرنبا، الأنجيليكاني المُتعصّب، أمس لقبرص والتي جاءت بعد قرار أمريكي برفع حظر السّلاح عن قبرص، وإعراب بومبيو عن قلق بلاده الشّديد بشأن "تحرّكات تركيا في شرق المتوسّط كانت القطرة التي أدّت إلى طفح الكيل". هي الضربة القاضية له..
  • يذكرني موقف أردوغان بقصة لجحا...يوم سوق أسوعي سُرق حمار حجا...فأمر براحا...ان ينادي في السوق...جحا متغشش برشه وينصحكم أما تردولوا بهيمو وإلا يعمللكم كيما عمل ؟؟؟ذعر الجميع واتفق كبار القوم على شرء حمار له ...وفعلا أشتروا الحمار...ولما حملوه له سألوه من باب الفضول ..عن ماذا فعل أبيه لما سُرق حماره؟ فأجلبهم : "هز البردعه على ظهروا " وروّح....حاله حال أردوغان.
 

انقلاب الصورة

طباعة PDF

إبدى الماتش يفرّج
"كما يقول المثل الشعبي:" إلا المصطك ما يبدلش رايو"...وفعلا.إستغل ابرص البيت الأبيض طرنبا فرصة إعتنائة بالإنتخابات المهدد فيها بفقدان البيت الأبيض...ليبادر عن بدء فتح الأبواب التي أوصدها وإطفاء الحرائق التي أشعلما..مُكلفا بذلك" عصفور صطح" الإيليزي ، عزيز مرتو، مكرون...لماذا هذه الإستداره؟ لأن كل ما فعله الغرب بقياة أمريكا وإسرائيل...باء بفشل ذريع ...فسياستهم الرعناء قوّت إيران وحزب الله والمقاومة الفلسطينية وانصار الله في اليمن...قوّت حلف المقاومة عوض إضعافه وبالعكس أضعفت أذنابهم في المنطقه...لذلك أنسحب طرمبا الى الخلف وقدّم مكرون للعب دور رجل الإطفاء. ففي أول زيارة له لبيروت لم يقابل الا ممثل حزب الله...وكانت جولته في بيروت لسكب الماء البارد على رؤوس حلفاء أمريكا والسعودية واسرائيل...وتوالت المفاجآت(مفاجآت بالنسبة للأذنابهم قي المنطقه)...فبدون سابق إنذار زار العراق حليف إيران...ليكون وسيطا بين أوروبا وطهران..وكبرهان على جدية الإستدارة ...إخذى أبرص البيت الأبيض..."زوز كبابط فارشين(بلغة الرمي) في مجلس الأمن ضد الجمهورية الإسلامية: أوروبا والعالم الكل صوط ضد أمريكا ماعدى محمية ألإكودور... وآخرا وليس آخيرا أعطى طرنبا الضوء الأخضر لأوروبا لمحاصرة قردوغان برا في ليبيا وسوريا والعراق، وبحرا في البحر الأبيض المتوسط.: قبالة اليونان وقبرص...زكما يقول المثل "إلي عملت إيدو ربي يزيدو".

 

ذكرى عاسشوراء

طباعة PDF

من وحي عاشوراء
الدرس الذي يمكن ان يجعل من عاشوراء رمزا دينيا...هو انها تمثل "الخلاص " لماذا ؟؟؟على سبيل المثال في مثل هذا اليوم ؟؟؟انشق البحر لموسى كخلاص من فرعون...في مثل هذا اليوم ...عفى الله على نبيه يونس فأخرجه من بطن الحوت...الخ؟؟؟لذا الحكمة ليست في اعتبار الشيعه له ،أنه يوم " الحزن" على موت الحسين الذي وقع في هذا اليوم على يد الملعون يزيد..أو فرحة السنة في هذا اليوم باعتباره عيد خلاص..على كل؟؟؟الدافع الذي دفع فرعون لإضطهاد موسى وقومه هو الشيطان ..والدافع الذي دفع اخوة يوسف للكيد له ؟؟هو نفسه الشيطان...كما قال يوسف لما جمع عائلته في مصر وغفر لإخوتة "لأن الشيطان هو الذي نزغ بينهم " ؟؟؟ لقد انتهى فرعون ويزيد و..و...لكن الشطان لا يزال موجودا..ولن يتعب اليوم في العثور على فرعون ولو كان بحجم القزم أو يزيد... بحم أي داعشي...لذا الحكمة في عاشوراء هو محاربة الشيطان" الذي فينا والذي يجري منا مجرى الدم...وقتها فتحنا باب سعادتنا في الدنيا والآخرة

 
JPAGE_CURRENT_OF_TOTAL