لهب....لهب....لبنان صيفك لهب         حجر أحراش الجنوب....لهب         البقاع أخضرك ويابسك لهب       إلا   ....  إلا رجالك…. من عجب             عجب ....  عجب  …لبنان  عجب

الصفحة الرئيسية

موقع الدكتور محمد لمين تريفي

علي ....امير المؤمنين

طباعة PDF

السلام عليك يا أمير المؤمننين...استمعت لكم:معذرة يا من لا يلقب بألإمامة سواك من دون الخلفاء والصحابة...كنت وأت مضطهد أنت وآلك طلما ...رغم أن من يضطهدوك يعرفون قدرك...وهو مكتوب عندهم...,ونحن نعلم أن الدهر ينقضي ولا ينقضي الحديث عنك...كنا نعرف المنافقين وبغضهم لك يأ أمير المؤمنين ألم يقل النبي (ص)"لا يحبك إلا مؤمنن ولا يبغضك إلا منافق" نحن نعرف هذه الحقيقة وندسها ...ندسها على من؟؟؟على من؟؟؟ كنت يا علي أول هاشمي، يولد لهاشميين ابوك أبو طالب سيد البطحاء وأمك هاشمية فاطمة بنت أسد ابنت هاشم ابنة عبد مناف رضي الله عنها وارضاها...ثاني إمرأة أسلمت بعد خديجة( وهذا لا يُذكر ولا نسمعه كثيرا زيادة على أن كل من صاحبك وجاهد معك...حوصروا ولا نجد لم حديتثا عنك يا أبا الحسنين) ...نسمع بالأرقم ابن الأرقم المخزومي فهذا من السابقين الأوائل شهد بدر وأحد والمشاهد وقاتل معك يا علي في صفين لا نكاد نسمع له أثرا..ترى لماذا؟؟؟تُرى لماذا؟؟ المكينة الإعلامية لبني أمية حرّمت ذكره...سعد بن أبي وقاص لم يقاتل مع علي وكان من المعتزلين لكنه لم برض مرّة واحدة بسبّ علي وأكثر من ذلك رد على معاوية...ولذلك مات ميتة مشبوهة، يُقال مات مسموما...أين أحاديث سعد؟؟؟ تقول فاطمة بنت أسد عليها السلام ، أم علي، كنت ذات يوم قاصدة الى هُبل ( أول صنم أقيم حول الكعبة) ومعي هديي (لا تدري أنها كانت حامل ، كانت في بداية حملها) فلقيني نحمد ( قبل أن يُبعث عليه الصلاة والسلام) فقال لها يا أمّه (يا أمي) أعلّمك شيئا تكتمين علىّ فقلت أجل، فقال خذي هذا الهدي وقولي كفرت بهبل وآمنت بالله لا شريك له( نعم وسيد الخلق هذا لم يبعث بعد) ففعلت ( قالت فعلت ذلك لأني أعلم أنه صادق)ولم تشعر بعد أشهر إلا والجنين يتحرّك في بطنها...فلما وضعته أتى النبي وطلبه حمله بيدية وسماه عليا،وفاطمة أمك سّمتك حيدرة فكنت عليّا ,,,يا علي أنت ابن التوحيد وانت في بطن أمك..أنت ابن التوحيد ورئتك لم تمتلئ بهواء الدنيا...كيف؟ قالت أمه أخذه نحمد وأعطاه لسانه أمصّه لسانه حتى نام( حتى لا أطيل عليكم..يتبع).

 

محمود عباس...ممزذج للحكام العرب

طباعة PDF

محمود عباس نموذج للحكام العرب...الذين هم أسوا على شعوبهم من أعداء شعوبهم عليهم.سُئل المفكر تشومسكي عن موقف محمود عباس(رئيس السلطة الفلسطينية) من مشروع الضم الإسرائيلي؟فأجاب:" الموقف الفلسطيني الغير واضح من مشروع الضم الإسرائيلي بسبب عدم تطابق فعلها مع قولها ، للإبقاء على مصلحة الدولة العبرية دون تغيير(...)التناقض في سلوك السلطة وخطابها الإعلامي يهدف لإخافة الجماهير الفلسطينية من القادم ليتوقفوا عن المطالبة بالأحسن والقبول بما هو سيكون وهو الأسوأ على قاعدة تفليل الخسائر ، لكيّ وعيهم."و يستدل تشومسكي على ذلك ب:" نتيجة قيام السلطة بوقف صرف مخصصات الموظفين المالية بما فيهم قطاع الصحة (الذي يواجه تداعيات كورونا) وعشرات الآلاف من المتقاعدين والشؤون الاجتماعية في الوقت الذي تمتلئ خزينتها بأكثر من 300 مليون دولار، بعد حصولها على قرض إسرائيلي في شهر أيّار (مايو) الماضي.زعمة محمود عباس فقط الي يقوم بهذه الأشياء..وإلا نحن في تونس عندنا من تلامذتوالنجباء؟؟؟؟

 

صلوا على نور النور

طباعة PDF

صلوا على نور النور...الرحمة المهداتعن :بداية الخلق والنور الأول عن الإمام علي ابن أبي طالب هليه السلام . المصدر بحار الأنوارج15 ص 27.روي عن أمير المؤمنين علي با أبي طالب عليه السلام كان الله ولا شيء معه أول ما خلق نور حبيبه (ص) قبل خلق العرش والماء والكرسي والسماوات واللوح والقلم والجنة والنار والملائكة وآدم وحواءبب24400الف عام فلما حلق الله نور نبينا مدسي(ص) بقي الف عام بين يدي عز وجل واقفا يسبحه ويحمده وتبارك وتعالى ينظر إليه ويقول يا عبدي انت المراد والمريد وانت خياري من خلقي وعزتي وجلالي لولاك ما خلقت الأفلاك من أحبك أحببته ومن أبغضك أبغضته فتلألأ نوره وارتفع شعاعه فخلق الله منه إثنى عشر حجابا أولها حجاب القدرة ثم حجاب العظمة ثم حجاب العزّة ثم حجاب الهيبة ثم حجاب الجبروت ثم حجاب الرحمة ثم حجاب النبوّة ثم حجاب الكبرياء ثم حجاب المنزلة ثن حجاب الرفعة ثم حجاب السغادة وثم حجاب الشفاعة ثم أن الله تعالى أمر نور رسول الله (ص) أن يدخل في حجاب القدرة فدخل وهو يقول سبحان العلي الأعلى وبقي على ذلك12الف عام ثم أمره أن يدخل في حجاب العظمة فدخل وهو يقول سبحان عالم السر وأخفى وبقى على ذلك أحد عشر الف عام ثم دخل في حجاب العزّة وهو يقول سبحان الملك المنان وبقى على ذلك عشرة الف عام ثم دخل في حجاب الهيبة وهو يقول سبحان من هو غنيّ لا يفتقروبقى على ذلك تسعة آلاف عام...ثم دخل في حجاب الجبروت وهو يقول سبحان الكريم الأكرم ثمانية آلاف عام ثم دخل ثم دخل في حجاب الرحمة وهو يقول سبحان رب العرش العظيم سبعة آلاف عام . ثم دخل في حجاب النبوة وهو يقول سبحان ربك رب العزة عما يصفون ستة آلاف عام. ثم دخل في حجاب الكبرياء وهو يقول سبحان العظيم الأعظم خمسة آلاف عام...ثم دخل في حجاب المنزلة وهو يقول سبحان العليم الكريم أربعة آلاف سنة... ثم دخل في حجاب الرفعة وهو يقول سبحان ذو الرفعة والملكوت ثلاثة آلاف سنة...ثم دخل في حجاب السعادة وهو يقول سبحان من يزيل الأشياء ولا يزول الفي عام ثم دخل في حجاب الشفاعة وهو يقول سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم الف عام ...ثم أن الله تعالى خلق من نور محمد(ص) عشرين بحر من النورفي كل بحر علوم لا يعلمها الا الله تعالى ثم قال لنور محمد (ص) إنزل في بحر العزفنزل ثم في بحر الصبر ثم في بحرالخشوع ثم في بحر التواضع ثم في بحر الرضى ثم في بحروالفاء ثم في بحر الحلم ثم في بحر التّقى ثم في بحر الخشية ثم في بحر الإنابة ثم في بحر العمل ثم في بحر المزيد ثم في بحر الهدى ثم في بحر الصيانة ثم في بحر الحياء حتى تقلب في عشرين بحرولما خرج من آخر الأبحر قال تعالى يا حبيبي ويا سيد رسلي ويا أول مخلوقاتي ويا آخر رسلي انت الشفيع يوم المحشر فخر النور ساجدا ...(يتبع)

 

دروس خالدة من الرحمة

طباعة PDF

دروس خالدة...في الرحمة وعلاقة الاباء بفلذات اكبادهم من عادات العرب، الأب هوالذي يقدّر مشاكل بناته مع أزاجهن، ولكن المصطفى (ص) كان لا يتدخّل إلا للإصلاح. جاء صلى الله عليه وسلّم بيت فاطمة، ذات يوم، فلم يجد علي في البيت فسالها: " اين ابن عمّك؟" فقالت كان بيني وبينه شيء، فغاضبني، فخرج، فلم يقل عندي ، فقال لأحد :"أنظر أين هو"، فجاء فقال: يا رسول الله هو في المسجد راقد، فجاء صلّى الله عليه وسلّم هو مضطجع، قد سقط رداءه عن شقّه وأصابه تراب، فجعل يمسحه عنه ويقول" قم أبا تراب، قم أبا تراب". لمّا علمت بعزم زوجها علي أن يتزوّج إحدى بنات أبي جهل، أتت النبي (ص) وقالت له" إن قومك يتحدّثون أنّك لا تغضب لبناتك، وهذا علي ناكح إبنة ابي جهل. فقام (ص) خطيبا فتشهّد وقال:"أمّا بعد فإني أنكحت أبا العاص بن الربيع فحدّثني فصدقني وإن فاطمة بنت محمّد مضغة مني، وإنما أكره أن يفتنوها، وإنها والله لا تجتمع بنت رسول الله (ص) وبنت عدوّ الله عند رجل واحد أبدا فلا آذن، ثم لا آذن، ثم لا آذن" فإني لست أحرّم حلالا ولا أحلّ حراما"، فترك علي الخطبة وما تزوّج عليها حتى توفّيت". هو الأب الحنون وكيف لا يرقّ قلبه لمن تغيبت منهن عليه ولو أدى ذلك للشفاعة لزوج ابنته الذي حارب المسلمين والذي أمر بإطلاق سارحه لمّا وقع في الأسّر واشترط عليه ارسالها للمدينة. فأنجاها بذلك من بئة الكفر.لمّا بعث أهل مكّة في فداء أسراهم بعثت زينب في فداء أبي العاص بمال وبعثت فيه بقلادة لها كانت عند خديجة أدخلتها بها على أبي العاص. فلما رآها (ص) رقّ لها رقة شديدة لغربتها، وقال:"إن رأيتم أن تطلقوا لها أسيرها وتردّوا عليها الذي لها، فقالوا: نعم، وكان صلّى الله عليه وسلّم أخذ عليه أو وعده أن يخلّي سبيل زينب إليه. وبعث صلّى الله عليه وسلّم زيد بن حارثة ورجل من الأنصار الى موضع من مشارف مكّة (بطن ياجج) قائلا لهما:"كونا ببطن ياجج حتى تمرّ بكما زينب فتصحباها حتى تأتيا بها"..كان له"ص"من الأولاد ثلاثة ذكورمن خديج ة: القاسم وهو الي كان يُكنّى به (أبو القاسم (ص) وعبد الله يقال له الطاهروالطيب وإبراهيم وهو أصغر إخوته كان من زوجته القبطية مريّا. كلهم توفّوا صغارا.

 
JPAGE_CURRENT_OF_TOTAL