لهب....لهب....لبنان صيفك لهب         حجر أحراش الجنوب....لهب         البقاع أخضرك ويابسك لهب       إلا   ....  إلا رجالك…. من عجب             عجب ....  عجب  …لبنان  عجب

الصفحة الرئيسية

موقع الدكتور محمد لمين تريفي

آيا صوفيا /قابل الإقصى

طباعة PDF

خطر ...خطر...Attention attention إقدام أردوغان جعل كنيسة "آيا صوفيا" مسجدا هو إيحاء لناتنياهو والصهاينه للسطو على الأقطي و جعله مكان "الهيكل" المزعوم...attention لهذا الملعون ..ما فعله لا علاقة له بالدين بل لصالح إسرائيل...لأنه الإسلام في انتشاره في الشرق لم يستولى على أي دور عباده...

 

آيا صوفيا و..أردوغان

طباعة PDF

هل يمكن أن يكون أردوغان أحرص من عمر بن الخطاب على الإسلام؟ (هذا السؤل موجه لغير الإخوان). الغرض من الكنيسة أو المسجد هي عبادة الخالق..لذا فكلها بيوت الله. ومن لم يسمع (والسؤال موجه خاصة لأردوغان) ما رواه التاريخ عن الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه بعد فتح المسلمين لفلسطين ...امتنع الفاروق عن الصلاة في كنيسة القيامة إحتراما لمسيحي فلسطين...وحرصا منه أن يحول المسلمون الكنيسة الى مسجد بحجة أن الخليفة صلّى فيها...وهذا بالضبط ما يبرربه أردوغان تحويل كنيسوآيا صوفيا الى جامع لأن : السلطان محمد الفاتح قد صلى فيها ركعتين بعد سقوط القسطنطينية إعلانا بتحويله الى مسجد....مخ الهدره..ما ابعد إسلام عمر... على تخونيج أردوغان.

 

حسن الخلق

طباعة PDF

مراتب حسن الخلق

 

 

ما هي أبعاد الإنسان؟ الإنسان روح (نفس) وعقل  وجسد. ومن تمام الأخلاق هو اتصاف كل بعد من هذه الأبعاد بجمال الخلق. الروح( النفس عند الفلاسفة) وهو الجوهر في وجودنا وبدونها نكونوا جثث هامده يعجز العلم والطب على رتق أي جرح بسيط فيها... وأخلاقها أخذ المولى الأسوة والقدوة في سرنا وعلانيتنا. وهي الواسطة بين البعد الباطن فينا (الغيب في المصطلح الديني) وعلاقتنا بواقعنا المادي، عن طريق العقل. لذا، من هذا المنطلق، يكون أوكد ما  يجب أن  نحرص عليه هو سلامة هذا الرابط.  ما هي أخلاق هذه المرتبة؟ تحقيق العبادية المطلقة  للخالق... ومن كمال تحقيق العبادية له  هو ما يربطك به وما يربطك بعياله. مراتب العبادية هي من أخلاق المسلم...فأين هي  في سلوكنا وفي سلوك من يعتبرون أتفسهم ورثة المصطفى(ص). الخليفة العباسى المتوكل كانت له 4000 جارية؟ و طوال الفترة الأموية و العباسية و العثمانية كان البشر يباعون و يشترون فى الأسواق كالمواشى، وحتى نهاية الخلافة العباسية من جملة 57 خليفة أغتيل  33 منهم و الكثير منهم كان من طرف ابنائهم و أقاربهم؟ الخليفة العثماني حميد الثاني منع الكتب  و دراسة الكيمياء بعد أن أقنعه أحد رجال الدين المقربين منه أن تسمية جزيء الماء  "H2O"  في الكيمياء كانت تعني أن "حميد الثاني صفر"... هذا ضاهرهم فما بالك باطنهم...أما أخلاق الجسد العضوي هو القيام بالفروض على أكملها من طهارة وصلاة وصيام وقيام...والمحافظة عليه من  الإفراط في المأكل والمشرب و تجنب كل السموم المضرة به من مسكر وُمخدّرالخ... أما أخلاق الجوارح هي أستعمالها فيما خلقها الله لها...فلا تمشي بقدميك لا آشرا ولا باطرا ولا ريائ ...تبعا لسنّة حبيبة (ص)في السعي، ,اما اخلاق اللسان تجنب أن تجعله صخّابا أو لعّانا أو فاحشا لأنه خلق للذكر والحمد والشكر الخ...

 

ما هو الوطم عند الإخوان؟

طباعة PDF

حتى لا ينطلي علينا "معسول " كلامهم.: ما هو الوطن بالنسبة لجماعة الإخوان؟الجواب من حسن البنا.في كتابه رسائل الإمام الشهيد ..."(صفحة 26)“الوطن لا يعني الحدود الجغرافية ولا التخوم الأرضيّة إنما الاشتراك في العقيدة” بالطبيعة عقيدة الإخوان...مال احديثهم على الوطن والديمقراطية والدولة المدنية هي "حلمت عتارس" كما يقول المثل الشعبي.

آخر تحديث ( الخميس, 09 يوليو 2020 07:25 )
 
JPAGE_CURRENT_OF_TOTAL