لهب....لهب....لبنان صيفك لهب         حجر أحراش الجنوب....لهب         البقاع أخضرك ويابسك لهب       إلا   ....  إلا رجالك…. من عجب             عجب ....  عجب  …لبنان  عجب

الصفحة الرئيسية

موقع الدكتور محمد لمين تريفي

"ثوار" الربيع العربي...كيف صنعوا

طباعة PDF

يتامى هلاري كلنتون....أو "ثوار" "الربيع" العربي.بعد رفع السرية عن الوثائق المتعلّقة بالتحقيقات الفيدراليةالمتعلقة باستخدام هيلاري جهاز خاص لرسائل البريد الأإلكتروني.كشفت هذه الوثائق ارتباط وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلنتون الوثيق بالجزيره (ومن أجل ذلك أشتهرت بالخنزيرة) ...وإلزامها بنشر الفوضى في بلداننا العربية. كيف تم ذلك؟- زارت هيلاري قناة الجزيرة في ماي2010 واجتمعت مع مدير الخنزيرة وضاح خنفر.- وبعد ذلك اجتمعت مع بقية أعضاء مجلس إدارة قناة الخنزيره...لماذا هذا الإجتماع؟ لمناقشة زيارة وفد من الخنزيره الى واشنطن وتمت الزيارة في نفس السنة.- وتوجت الإجتماعات بلقاء مع سيّء الذكر أحمد بم جاسم رئيس وزراء قطر. ونوجهت كلنتون برسالة ثانية طلبت فيها قطر بتمويل ما "سمي بثورات الربيع العربي"عبر صندوق مخصص لمؤسسة كلنتون . وهذا لمن يتذكر...كان برنامج ترمبا في حملته الإنتخابية...محاكمة كلنتون على أعمالها هذه...ولكنه لم يفعل. السؤال...عرفتم كيف يصنع الثوار؟؟؟...من أمثال ثوارنا في تونس...

 

من اعتز بغير الله ذل

طباعة PDF

المنافق يعيش في رعب، لأنه كما يقول المولى"يحسبون كل صيحة غليهم"
وهذا ما يعيشه كل من تاجر بالدين وكل من استعمل الإرهاب بغطاء ديني لمصلحة دنيوية.
الخبر:" أعلن سفير أمريكا في إسرائيل دفيد فريدمان أن فوز بايدن على ترامب يمثل خطرا كبيرا على جهود واشنطن وحلفائها في حرب اليمن من جهة والتطبيع الإسرائلي الخليجي من جهة ثانية...ردذة الفعل على الخبر: دخل النظام الوهابي في السعودية ومعاونيه من الإخوان وداعش والقاعدة في اليمن الى عيش كوابيس مرعبه ما دعى مفتي السعودية آل شيخ مطالبة المسلمين عموما بالدعاء لشفاء ترامب..." ومن اعتز بغير الله ذل.

 

درس وموعضة

طباعة PDF

درس وموعضه يعمل ألأمريكي والصهيوني والتركي نقل المعارك الني خسروها جميعا بداية من أغنستان الى العراق الى سوريا الي اليمن الخ... الى منطقة القوقاز حيث أشعلوا فتيل الحرب بين أرمينيا وأذربيدجان...ودائما مخلب الغرب هو أردوغان...لكنه مخلب "حافي" ...الوحيد مع إسرائيل بالطيع الذي يساند سياسيا وعسكريا أذربيدجام المعتدية..بتعلّة واهية ككل تعلاته السابقه واللاحقة ..على كل ليس هذا آخر كف سيأخذه في هذه المغامرة الملعونة لماذا؟؟؟ وبودي أن يقرأ ما سأقوله له. القوقاس مقتل كل من تجرّأ وحاول تقليع الشعر من أنف "الإنبراطورية أنفا و" الإتحاد السفياتي " سابقا وروسيا اليوم...مثال واحد. الصراع القئم في هذه المنطقة ليس لا بإثني ولا ديني ولا..ولا..كل القصة هي حكاية القوقاز مكان استراتيجي وخاصة يمتلك كميات كبيرة من النفط والغاز (عجلى الإقتصاد اليوم)...نصيحتي الى أرعن تركيا هو الاتي : أن في الأربعينات من القرن الماضي هتلر وما أدراك ما هتلر يا أرعن تركيا زعيم الرايخ الثالث (للتذكير فقط) وقّع أمرا عسكريا (في 28جوان 1942) يأمر بشن حملة عسكرية لإحتلال منطقة القوقاز وأسماها : الحماة الزرقاء Unternehmen Blau..ولم يبعث لها مرتزقة من سوريا وليبيا وبعض الضباط لإعانة أذربيدجان بل سخّر لها: -مليون جندي الماني..1236 دبابة...1640 قاذفة قنابل ومقاتلة اعتراضية... وبالرغم من هذه الأرمادا عجز عن تحقيق أي تقدّم...و ظل يعاند من جوان 1942 الى سبتمير 1942، عندما تمكن الجيش السفياتي من تدمير كل ما بعث هتلر لغزو القوقاز وفرض الحصار الكامل المشهور في ستالين غراد الذي انتهى بتدمير الجيش الألماني السادس بقياد مارشال الدبات باولوس... أنا أعلم أن لا أرعن في الدنيا يتّعض,لكن أنصحك لا تطمئن الى القيصر بوتين..

 

عندما كنا

طباعة PDF

ليعلم القاصي والداني من نحن، حتى لا نؤاخذ بما عمل السفهاء منّا... وحتى لا يعطينا كل من هب ودب الدروس. عفوا "أسياد" بلادنهم ترنبا ومكرون و..و...
كما يقول المثل الشعبي الذي لم تسمعوا به " ولدت ديمقراطيتكم عام الهجّه" أما ديمقراطيتنا فاسأل عنها بكل تواضع ولكن بكل فخر ...غابر الزمن قبل أن توجد اليوان أصلا,,,وقيل أن تعطي سوريا إسما" لأروبا" كانت بسوريا حضارة..وكان على رأس هذه الحضارة إمرأة . إنتخبها الشعب السوري ملكة...وكانت أول سيدات العالم اللواتي لم يتحملن مسؤواية إدارة الشأن العام بل أسست لحضارة...مفهوم موسيو ترامب ومكرون والبقسة؟ ثم عندما كان عمالقة الفكر اليوناني يخطون دساتيرهم...لم يجدوا حرجا في الإعتراف بأن دستور قرطاج هو أحسن الدساتير التي كتبت وأكملها... وللتذكير وليس للتحقير من شأنكم..كانت "عليسة" هي المؤسسه للصرح العظيم "قرطاج"... ولم تكن إليزابات الأولى أو الثانية مع احترامنا لمقامهما... فكانت ملكات سوريا وقرطاج يتمتعن بالحكمة وعلو الهمّة ..وحتى لا نطيل. أثبتت حرائر هذه الأمة عبقريات فذّة ّتجلّت في قيادة على سبيل الذكر لا الحصر الملكة زنوبيا التي كانت مثال العبقرية والنبوغ في القياد في السلم كما في الحرب حيث واجهت أعتى الأمبراطوريان تخلفا ووحشية ... وليس هذا فقط ... ولا نجد في تاريخكم من وقف وقفة العز التي وقفتها زينوبيا مفضلة الموت بالعز على الحياة بالذل والهوان...وعاش من عرف قدره أيها السادة.


 
JPAGE_CURRENT_OF_TOTAL